السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بدون مقدمات أو أعذار، أنا شاب وسوس لي الشيطان بمشاهدة المواد الإباحية، وقمت بذلك مرات كثيرة، إلى أن أصبحت مشاهدتها عادة تتكرر كل عدة أيام، حتى وصل بي الحال إلى أن كدت أقع في معصية الزنا، لكنني تراجعت في آخر لحظة، مع العلم أن كل ما حدث كان تقبيلًا وملامسات.
لكنني عاهدت الله على ألّا أعود إلى هذه المعاصي والذنوب، وأصبحت أصلي بانتظام، وأتقرب إلى خالقي بالتسبيح والاستغفار.
سؤالي: هل سيقبل الله توبتي بعد كل ما فعلت؟ وما حكم ما حدث مع تلك السيدة؟ وهل عليَّ كفارة؟
وأخيرًا: أخاف أن يوسوس لي الشيطان بالعودة إلى مشاهدة هذه المواد، وأخاف أن أضعف أمام ذلك، فإذا ضعفت وعدت إليها، فما الحكم في ذلك؟
وشكرًا لكم، وبارك الله فيكم على ما تقومون به.
بحث عن استشارة
الأعلى تقيماً

